زراعة الشعر بتقنية fue

تختلف تقنيات زراعة الشعر حسب نوع الشعر المزروع، حيث تتواجد عدة عمليات من بينها زراعة الشعر الطبيعي، وزراعة الشعر الصناعي بتقنية Biofiber التي تنقسم إلى عدة أقسام وهي زراعة الشعر بتقنية fue (زراعة الشعر الطبعي بطريقة اقتطاف وحدات البصيلات)، وزراعة الشعر بتقنية الاقتطاف الكلي والاقتطاف الجزئي وزراعة الشعر بتقنية الالترا سليت والزراعة بنقل شرائح الشعر.

ويعد زراعة الشعر بتقنية fue في مركز https://easyesthetic.com من أبرز تلك التقنيات، حيث بدأ استخدامها منذ فترة ليس قليلة في تركيا على وجه الخصوص، والتي كانت من أوائل الدول التي تسعي لتطبيق هذا النمط الجراحي والعمل على تطويره خلال السنوات الماضية.

hair transplant fue in turkey

وأحدثت تقنية fue طفرة كبيرة في مجال زراعة الشعر، حيث أصبح من غير الضروري وجود جرح غائر في فروة الرأس يحتاج لوقت طويل من أجل أن يلتئم وقد يترك خلفه ندبة تدوم لعدة سنوات. وتقوم التقنية في الأساس على استخراج جذور الشعر من المناطق المانحة بالاستعانة بأدوات دقيقة للغاية ومصممة خصيصاً لهذه العملية، كما أنها لا تعمل على إزالة أي نوع من أنسجة فروة الرأس ما يعني عدم وجود أي خيوط جراحة أو ضمادات كما هو الحال في تقنية الشريحة.

كما تعد عملية زراعة الشعر بتقنية fue اختياراً مثالياً للمرضى خاصةً وأنها تسمح لهم بممارسة حياتهم الطبيعية من اليوم التالي للعملية، كما أن نتائجها جيدة للغاية فبجانب انها لا تؤثر على المنطقة المانحة التي أخُذ منها البصيلات خلال العملية فهي ايضاً تقدم نتائج دقيقة للغاية وطبيعية في الوقت ذاته ومن الصعب التميز بين الشعر الأصلي والشعر المزروع.

مراحل عملية زراعة الشعر بتقنية fue

يوجد ثلاثة مراحل أساسية في زراعة الشعر بتقنية fue، أولها هو اقتطاف البصيلات من خلال التخدير الموضعي للمنطقة المانحة للبصيلات قبل أن يحصل الطبيب على بصلتين من أصل 4 بصيلات في كل 1 ملم من أجل تجنب حدوث فراغ أو تقليل في المنطقة المانحة. وهي عملية تحتاج في الطبيعي إلى ثلاثة ساعات.

أما المرحلة الثانية فهي فتح القنوات والتي من خلالها فتح الأماكن التي من المقرر أن يُذرع بها بصيلات الشعر، وهي عملية دقيقة ومهمة للغاية لتوفير مظهر طبيعي.وفيما يخص المرحلة الأخيرة فهي إدخال بصيلات الشعر والتي من خلالها يبدأ الطبيب بإدخال بصيلات الشعر المأخوذة في القنوات بشكل يدوي دقيق حسب اتجاه كلاً منها ويتم الانتهاء منها في المتوسط بساعتين إلى أربع ساعات.

تكلفة زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف fue

تختلف تكلفة العملية من مكان إلى الأخر ولكن لا تعتبر العملية مرتفعة التكلفة إن كان سيتم إجراءها في تركيا، حيث تتراوح تكلفتها ما بين الـ1500 إلى 2000 دولار أمريكي حسب ما تتطلبه كل حالة.

تكلفة عملية نحت الصدر في تركيا

تتراوح عمليات نحت الصدر في تركيا ما بين 3500 دولار أمريكي و4200 دولار حسب الحالة وحسب الطبيب والمركز الذي سيتم فيه العملية.

سلبيات عملية نحت الصدر في تركيا

بالنسبة للنساء فإن عملية نحت الثدي قد تحمل بعض الأثار الجانبية وهي فقدان الإحساس في الثديين بعد الجراحة وهذا يستمر لفترة بسيطة، كما أن فكرة الشعور بتنميل في الحلمات ونسيج الثدي يعد أمر طبيعي. وفيما يخص الرجال فالأمر يعتمد على الحال لكن في معظم الأحيان لا يظهر أي أثار جانبيه للأمر، خاصةً وان كانت العملية من خلال الموجات فوق الصوتية "الليزر".